دعوات في أراضي الـ48 لوقفة تضامنية مع الأسيرة الحامل أنهار الديك 


  • السبت 28 أغسطس ,2021
دعوات في أراضي الـ48 لوقفة تضامنية مع الأسيرة الحامل أنهار الديك 

أطلقت مجموعة نساء من أجل الحياة دعوة للتضامن ولنصرة الأسيرة الحامل أنهار الديك  غدًا الأحد الساعة 5 عصرًا أمام سجن الدامون.

وأكدت المجموعة على أن الدعوة عامة للرجال والنساء، لكنها ركزّت على حضور الأمهات والنساء لأن قضية أنهار هي قضية كل أم لديها طفل وقضية كل امرأة حامل تعاني آلام المخاض.

وأشارت صفاء شحادة دقة أحد منظمي الوقفة في حديثٍ للجرمق أن قضية الأسيرة أنهار الديك هزّت كل الفلسطينيين والعالم لذلك قررت المجموعة إطلاق صرخة من أمام سجن الدامون حيث تقبع أنهار إلى العالم ولمساندة الأسيرة حتى تسمع صيحات الأمهات والنسوة المتضامنات معها.

وتابعت صفاء للجرمق أن الدعوة تشمل حضور الرجال أيضًا، لكن النساء هنّ اللواتي سيشعرن بآلام أنهار وغيرها من الأمهات الثكالى اللواتي يلدن في السجون ويفقدن أبنائهن سواء برصاص العنف والجريمة المنظمة بتواطؤ الشرطة الإسرائيلية أو اعتقال لأبنائهن من قبل القوات الإسرائيلية.

وأكدت على أن قضية أنهار عاجلة وتستدعي الوقوف والتضامن والدعوة لإطلاق سراحها لأنه تعاني آلام المخاض، وستلد طفلها في السجن الإسرائيلي وهي ذاتها الأم التي تعاني من فراق ابنتها ذات العامين.

وأشارت أن القضية تمسّ كل أم وسيدة، وكل أفراد الشعب الفلسطيني أولًا ولأنها قضية إنسانية لسيدة تعاني من المخاض والولادة القريبة بعملية قيصرية ثانيًا.

واعتقلت القوات الإسرائيلية الأسيرة أنهار الديك في آذار/مارس الماضي وهي حامل في الشهر الرابع، بتهمة الاعتداء على المستوطنين، ولا تزال الديك موقوفة حتى اليوم دون حكم عليها.

. . .
رابط مختصر



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

مشاركة الخبر